انسدادات الصرف الصحي اسبابها و علاجها

 

فني صحي جميع خدمات الصحي

 

50328229


 

فني صحي جميع خدمات الصحي

 

55185761


 

فني صحي تصليح وتركيب

 

51402189


نعاني كثيرا من انسدادات الصرف الصحي والتي ربما تسبب لنا الكثير و الكثير من المشاكل التي تؤرقنا و تزعج احتياجاتنا المستمرة للأدوات الصحية و الماء . في هذا المقال نتناول بشيء من التفصيل أبرز أسباب مشاكل الانسداد المتكرر للصرف الصحي و كذا طرق فعالة جدا وشافية للتغلب عليها في محاولة منا تستمر دائما بغرض التخلص من هذه الظاهرة واجتناب مشاكلها التي تهدر الوقت والجهد و تسبب كثيرا من الأرق.

أبرز أسباب مشاكل الصرف الصحى و انسدادات المجارى

 مشاكل الصرف الصحى و انسدادات المجارى

كثيرا ما نتساءل حول ما يسبب لنا الإزعاج عن طريق سد مواسير الصرف الصحي والمجاري .بتكرار البحث يتضح لنا أن هناك عدة اسباب لهذه المشكلة قد تأتي منفردة كل سبب على حدة أو تتشارك عدة أسباب منها معا في خلق المشكلة .

  • تراكم الدهون في مواسير الصرف الصحى الخاصة بشبكة المطبخ . حيث يؤدي تكرار غسل الاوانى وتنظفها يوما بعد يوم الى ترسب المادة الدهنية في قاع صرف المطبخ . مع مرور الوقت تتراكم هذه المواد في شكل طبقات افقية تشكل حاجزا او مانعا يمنع تدفق المياة المتسخة في شبكة الصرف كما هو مراد لها . وبالتالى يتسبب تراكم الدهون بشكل مباشر للغاية في سد الصرف الصحى . و جدير بالذكر أن تراكم الدهون قد يأتي في صورتين : إما تتراكم الدهون في منطقة معينة و تظل ثابتة قرب بداية شبكة الصرف وغالبا ما يسهل حلها و التخلص منها بواسطة طرق سهلة ومباشرة . اما اذا تراكمت في منطقة معينة و ظلت المياة تضغط عليها فتذهب بها الى منطقة بعيدة عن بداية شبكة الصرف هنا تكمن مشكلة حقيقة صعبة لا يمكن حلها إلا بواسطة الفنيين.
  • تراكم بقايا الطعام . بالطبع أثناء تنظيف الأواني تتراكم بقايا الطعام في شبكة مواسير صرف المطبخ . عزيزتي اذا كنت غير حريصة على ازالة الشوائب اولا باول من المصفاة الخاصة بالحوض الذي تستعملينه في غسل أواني سيتسبب ذلك في مشكلة حقيقية إذا تراكم البقايا بمرور الوقت ومع استمرار الإهمال لتشكل لك كتلة كبيرة تسبب انسداد مواسير الصرف بصورة لا يمكن التعامل معها او حلها دون اللجوء للمختصين ليتسبب ذلك كسبب لا يمكن إهماله ابدا من القوية في انسداد الصرف الصحي.
  • تراكم بقايا الصابون والمستحضرات المستخدمة في الاستحمام والتنظيف في صورة كتل تعمل على انسداد المواسير ليكون ذلك هو السبب الثالث في سردنا لأسباب انسدادات الصرف الصحى.
  • تراكم بقايا الشعر التي تتساقط منا اثناء الاستحمام لتشكل اكبر واصعب مشكلة على الإطلاق .
  • القاء مخلفات الأطفال والمناديل والفوط الصحية التي تستخدمه النساء كل ذل يمنع المياه في مواسير الصرف الصحي من تدفقها الطبيعي ويشكل أكبر مشاكل انسدادات المجاري ..

طرق تفادي الانسدادات في المجاري :

 الصرف الصحى و انسدادات المجارى

بالطبع ان من اهم طرق تلافي انسدادات المجارى هي عدم تحقق الأسباب السابقة لدينا و تلافيها واستخدام طرق تمنع من تحققها فلا نخاول تذويب الدهون والقائها مباشرة في الصرف وكذا لا نحاول ابدا بأي شكل من الأشكال إلقاء مخلفات ورقية أو بلاستيكية في الصرف . وكذا نحرص على وجود صفايات تحجز بقايا الشعر و الطعام لمنعها من السقوط المباشر في مجاري الصرف الصحى .

 

طريقة فعالة و حديثة للتخلص من كافة مشاكل الانسدادات

 

  • قومي بملء وعاء كبير من الماء الساخن واسكبيه في فوهة بداية الصرف الصحي.
  • قومى بوضع صودا الخبز في وعاء كبير او جردل من الماء الساخن . ثم اسكبيه في مجرى الحوض ليكون هذا هو الجردل الثاني مع اضافة البيكنج بودر او صودا الخبز .
  • قومى بوضع خل على قليل من الخبز في مجرى الحوض مباشرة ثم اسكبي وراءه وعاء كبير من الماء الساخن.
  • قومى باستخدام خرطوم بلاستيكي وسلكيه في داخل المجرى قدر الإمكان
  • استمتعي بحل المشكلة .

 

 

اللجوء الى فنى صحى هو الحل النهائي و الاخير عند العجز عن حل المشكلة .

 

بالطبع مشكلة انسداد عن عدم نجاح الطريقة  السابقة تمثل عائقا كبيرا لا يمكن حله إلا بمساعدة الفنى الصحى . يقوم الفنى الصحي باستخدام تقنيات حديثة للكشف عن المشكلة بشكل واضح والتخلص منها بالطريقة المثلى و بالطبع يجب ان نركز على أنه تراكم الدهون في مواسير الصرف الصحى الخاصة بشبكة المطبخ . حيث يؤدي تكرار غسل الاوانى وتنظفها يوما بعد يوم الى ترسب المادة الدهنية في قاع صرف المطبخ . مع مرور الوقت تتراكم هذه المواد في شكل طبقات افقية تشكل حاجزا او مانعا يمنع تدفق المياة المتسخة في شبكة الصرف كما هو مراد لها . وبالتالى يتسبب تراكم الدهون بشكل مباشر للغاية في سد الصرف الصحى . و جدير بالذكر أن تراكم الدهون قد يأتي في صورتين : إما تتراكم الدهون في منطقة معينة و تظل ثابتة قرب بداية شبكة الصرف وغالبا ما يسهل حلها و التخلص منها بواسطة طرق سهلة ومباشرة . اما اذا تراكمت في منطقة معينة و ظلت المياة تضغط عليها فتذهب بها الى منطقة بعيدة عن بداية شبكة الصرف هنا تكمن مشكلة حقيقة صعبة لا يمكن حلها إلا بواسطة الفنيين . حيث تتراكم بقايا الطعام في شبكة مواسير صرف المطبخ . عزيزتي اذا كنت غير حريصة على ازالة الشوائب اولا باول من المصفاة الخاصة بالحوض الذي تستعملينه في غسل أواني سيتسبب ذلك في مشكلة حقيقية إذا تراكم البقايا بمرور الوقت ومع استمرار الاهمال لتشكل لك كتلة كبيرة تسبب انسداد مواسير الصرف بصورة لا يمكن التعامل معها أو حلها دون اللجوء للمختصين ليتسبب ذلك كسبب لا يمكن إهماله ابدا من الأسباب القوية في انسداد الصرف الصحي.

تستطيع أن توفر وقتك وجهدك وايام عمرك وحياتك من خلال تفادي مشكلة الانسداد ، كما يقال دائما الوقاية خير من العلاج ، من الأسباب المذكورة سابقا نستطيع  تلافي هذه المشكلة نهائيا ، وبالتالي  وان حدثت المشكلة بسبب أن التلافي صعبا فانك يمكن ان تتبع طريقة الصودا والخل المذكورة أعلاها . حقا مهما كانت المشكلة صغيرة فإنها يمكن أن يسبب لك ازعاجا ، حتى أن تسليكها  يكون مكروها بشدة خصوصا لدى النساء حيث يتم التعامل مع فني متخصص في تسليك المجاري حيث تتوفر معه الحل الأمثل في التخلص من مشاكل انسداد المجارى، حيث يستخدم مواد كيماوية تقوم بإذابة المواد العضوية المتراكمة داخل المواسير حيث يتم وضعها بعد القيام بالتخلص من المياه الزائدة داخل المواسير والأحواض، ثم يتم وضعها والانتظار لفترة ثم يتم ضخ كمية كبيرة من المياه بداخلها.كما يستخدم السباك مجموعة من الأسلاك الحديدية للقيام تسليك البالوعات ورفع المواد التي تسد المواسير.كما يقوم السباك المتخصص بشفط البيارات والبالوعات الخاصة بكل منزل وتنظيفها بصورة دقيقة وسريعة مع ضخ كمية من المنظفات والمعقمات التي تمنع انتشار الحشرات داخل البيارات والبالوعات.الصيانة المستمرة عملية ضرورية للمحافظة على مواسير المبنى من الانسداد الناجم من الاستخدام السيئ للحمامات والمطابخ، حيث يتم استخدام المعدات الحديثة في تغيير مواسير الصرف والعوامات الخاصة بالمرحاض وتسليك البالوعات والأحواض بصورة مستمرة لعدم الوقوع في تلك المشكلة.

 

 

أضف تعليق