8 أسباب رئيسية لانسداد المجاري في منزلك وكيفية إصلاحها

 

فني تسليك مجاري لحلمشاكل الصرف الصحي المنزلية والمواسير المسدودة

 

 

 

سباك أدوات صحية خبرة

 

51402189


 

فني صحي جميع خدمات الصحي

 

99939507


 

فني صحي تصليح وتركيب

 

66623765


 

 

تبدو مشاكل الصرف الصحي المنزلية والمواسير المسدودة التي تحتاج إلى فني تسليك مجاري بسيطة للوهلة الأولى، ولكن سرعان ما تتفاقم هذه المشاكل إلى مشكلات أكبر نلخصها بالتالي:

  • بطء تصريف المياه أو الانسداد بشكل كامل.
  • تآكل المواسير وتشققها.
  • فيضان البلاليع وخروج الأوساخ.
  • ظهور مشاكل الروائح الكريهة.
  • الإصلاحات المكلفة.فني تسليك مجاري لحلمشاكل الصرف الصحي

تحتاج مشاكل الصرف الصحي إلى فني تسليك مجاري محترف

لذا سنذكر في هذا المقال الأسباب الثمانية الرئيسية المسببة لانسداد المجاري وباقة من أفضل النصائح والحلول المقترحة من خبراء وفنيي الصرف الصحي:

 

  1. الشعر:

يعتبر الشعر المسبب رقم واحد لمعظم مشاكل الصرف الصحي، حيث ومع ازدياد لزوجة جدران المواسير الداخلية نتيجة الشحوم والمواد الأخرى المختلفة، تزداد نسبة التصاق الشعر وعدم جريانه مع الماء المتدفق من خلالها. لذلك وفي مثل هذه الحالة يقول فنيي الصرف الصحي أن أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هو محاولة منع حدوثها في المقام الأول.

فني تسليك مجاري محترف

أفضل طريقة لحل لمشكلة انسداد المجاري هو محاولة منع حدوثها في المقام الأول

لذلك ينصح الخبراء بوضع أدوات لتجميع الشعر ومنع مروره خلال المواسير. كما يجب الحرص على متابعة نظافة البلاليع في مختلف أرجاء المنزل بشكل دوري ووضع السوائل والمطهرات التي تمنع وتقلل من تشكل طبقات الشحوم والأوساخ.

  1. الصابون:

قد تتساءل كيف يمكن للصابون أن يسبب انسدادًا في الأنابيب. لكن الحقيقة أن ألواح الصابون التقليدية مصنوعة من الشحوم والدهون. حيث تتحد الدهون الموجودة في الصابون مع المعادن الموجودة في الماء لينتج بقايا صلبة تترسب على الأحواض والمواسير مسببة سد الأنابيب.

ينصح فنيو تسليك المجاري باستبدال الصابون التقليدي بالصابون السائل لمنع تشكل وتراكم بقايا الصابون في الأنابيب، بالإضافة لاستبدال الغسالات العادية بالغسالات الأوتوماتيكية التي تتطلب مساحيق غسيل لا تشكل هذا النوع من البقايا.

 

ينصح فنيو تسليك المجاري باستبدال الصابون التقليدي بالصابون السائل

  1. الرمل والأوساخ:

في الوقت الذي تحاول به تنظيف نفسك أو ملابسك أو أشيائك من الرمل والأوساخ، انتبه من أن تسبب تراكم هذه المخلفات في المواسير والأحواض الخاصة بك. والتي مع مرور الوقت تتكلس وتتحجر مسببة انسداد في المجاري لا يستطيع إصلاحه إلا فني الصرف الصحي.

لذلك نصيحة فني تسليك المجاري لك: انفض وخفف الأوساخ والرمال والطين عن ملابسك وجسمك بالخارج قبل أن تغسلها بالداخل.

  1. النفايات الغذائية:

نفذ هذه القاعدة الذهبية: ” لا تلقي بقايا الطعام في البالوعة أبدًا “، والنصيحة الذهبية لهذه القاعدة الذهبية هي بدلا من التخلص من بقايا الطعام في الحوض، قم بتجهيز مكان في حديقتك أو دلو مخصص أو قم بشراء جهاز وضعه في المطبخ لتحويل بقايا الطعام لسماد بطريقة سهلة وبسيطة.

كما ويحذر خبراء وفنيي تسليك المجاري من إلقاء الشحوم والزيوت في الأنابيب لأنها ستتصلب وتسبب انسدادًا. لذلك، قم بامتصاص الزيت بواسطة مناديل ورقية.

فني تسليك مجاري وتصليح حنفية

لا تلقي بقايا الطعام في البالوعة أبدًا

  1. الترسبات المعدنية:

المعادن الذائبة في الماء العسر تتسبب في تشكل كتل غير قابلة للذوبان تسد المصارف بسهولة.

أحد الحلول هو تركيب فلتر للمياه في منزلك فيما إذا كان الماء العسر يمثل مشكلة في منطقتك.

إذا لم يكن هذا الخيار متاحا، فستحتاج إلى إزالة الترسبات بشكل دوري. وقد يكون من الصعب إزالة الترسبات المعدنية المتشكلة، لذا اتصل بفني تسليك مجاري محترف ليقوم بهذه المهمة الشاقة عنك.

  1. الأشياء الصغيرة:

يمكن للأشياء الصغيرة أن تجد طريقها إلى إمدادات السباكة الخاصة بك وتسبب انسدادها. لا يجب مرور سوى الماء والفضلات البشرية في المرحاض أو الصرف أو الحوض الخاص بمنزلك. يجب تحمل مسؤولية التخلص من أي شيء آخر في القمامة أو من خلال إعادة التدوير. إذا دخلت أي مواد غريبة في إمدادات السباكة ستحتاج إلى مساعدة فني تسليك مجاري محترف لإزالتها وضمان عودة السباكة إلى وضعها الطبيعي.

  1. مناديل التواليت الورقية:

تسد الكميات الكبيرة من ورق التواليت المجاري وتسبب طوفان المراحيض. استخدم مواد مخصصة لإذابة أوساخ المجاري بين الفينة والأخرى. ولكن إذا واجهت مشكلة انسداد المرحاض، اتصل مباشرة بسباك محترف لتفادي تفاقم المشكلة.

  1. جذور الأشجار:

يمكن لأصغر الشقوق في الأنابيب تحت الأرض أن تجذب جذور الأشجار. فبمجرد دخول فروع جذر الشجرة لمواسير الصرف الصحي الخاصة بمنزلك ستنمو بشكل سريع جدا، مما يعيق تدفق المياه ويسبب تلف الأنابيب. كما يعتبر تنظيف المواسير من جذور الأشجار أمرًا معقدًا ويتطلب خدمة فني تسليك مجاري متخصص بإزالة الجذور، ومن ثم ضبط ضغط الأنابيب من جديد، والقيام بالإصلاحات دون الحاجة لعمليات حفر كبيرة. حاول دائما ضبط تمدد جذور أشجارك ونباتاتك ومراقبة حالة المواسير لمنع الإصلاح الشامل والمكلف.

أضف تعليق